أفضل برامج استعادة الملفات SSD - استعادة البيانات المفقودة من محرك SSD بسهولة

آخر تحديث في 8 ديسمبر 2020 جيسون بن


مرحبًا ، أنا أستخدم Samsung 840 Pro SSD Drive بدلاً من أقراص محرك الأقراص الصلبة العادية ، لأنه من الرائع حقًا ممارسة الألعاب عليها من أجل دوائرها عالية السرعة. لقد حفظت أيضًا الكثير من الملفات على محرك SSD الخاص بي أيضًا. كان هناك يوم واحد ، كنت ألعب ألعاب على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. أغلقت اللعبة نفسها فجأة. عندما حاولت تشغيله مرة أخرى ، وجدت أن جميع الملفات المخزنة على SSD قد ولت! أنا حقا ليس لدي أي فكرة عما يحدث. كل ما أريده الآن هو الصور والمستندات ومقاطع الفيديو الثمينة الخاصة بي! هل هناك أي أداة لاستعادة ملفات SSD؟ الرجاء المساعدة!

SSD ملف استعادة البرمجيات ويندوز وماك
محرك الحالة الصلبة (SSD) هو نوع من أجهزة التخزين كبير السعة مثل محرك الأقراص الثابتة (HDD). لكنه يختلف عن تخزين الأقراص الصلبة لأن SDD لا يحتوي على مكونات ميكانيكية متحركة مما يجعله أكثر مقاومة للصدمات الجسدية ويعمل بصمت. هذا جزء من أسباب انتشار SDD. يعمل SSD المتصل بجهاز كمبيوتر مثل محرك الأقراص الثابتة ، باستخدام اتصالات PCIe أو M.2 أو SATA. يمكن لـ SSD تخزين جميع أنواع الملفات بما في ذلك المستندات والصوت ومقاطع الفيديو والصور وملفات PDF والمزيد. يميل المزيد والمزيد من مستخدمي الكمبيوتر إلى استخدام SSD كمحرك أقراص لنظامهم من أجل سرعة التشغيل ، لكن البيانات المفقودة على SSD لا تزال مشكلة حتمية للمستخدمين. عند حدوث مشكلات فشل SSD ، لا يمكن الوصول إلى ملفاتك وسيتم فقد القسم أو حذفه. يمكن أن تؤدي الإصابة بالفيروسات والفساد إلى فقدان SSD لبياناتنا المهمة. ولكن بعد ذلك ، هناك بعض الأسباب الأخرى التي يمكن أن تلحق الضرر بمحرك SSD.

  1. يشبه إلى حد كبير القطاعات السيئة على الأقراص الصلبة ، وهناك كتل سيئة على SSD أيضا. هذا بشكل عام سيناريو حيث يحاول الكمبيوتر قراءة الملف أو حفظه ، ولكنه يستغرق وقتًا طويلاً بشكل غير عادي وينتهي بالفشل. لذلك النظام يستسلم في النهاية مع رسالة خطأ.
  2. إذا تعطل جهاز الكمبيوتر أثناء عملية التمهيد ، ولم يعمل أو بعد الضغط على زر إعادة التعيين عدة مرات ولا يزال كما هو ، فقد يكون ذلك علامة على تعطل محرك الأقراص.
  3. إذا كان محرك أقراص SSD يدخل مرحلة حياته النهائية ، فقد ينتهي الأمر بوضع علامة على محرك الأقراص للقراءة فقط. من المحتمل أن يكون ذلك بسبب تلف الفهرس بالفعل أو وجود مشكلة إذن في النظام.
  4. يمكن أن تتسبب البرامج الضارة أيضًا في تلف SSD. يمكن أن تؤدي هذه البرامج مجموعة متنوعة من الوظائف ، بما في ذلك سرقة بعض البيانات الحساسة وتشفيرها وحذفها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتوفر الكثير من برامج استعادة البيانات في السوق عبر الإنترنت ، ولكن ليس الكثير منها آمن للاستخدام. من المهم العثور على برنامج لاستعادة الملفات يمكنه استرداد بياناتك المفقودة بأمان. إذا كنت تعاني من فقد البيانات على محرك أقراص SSD وتبحث عن برنامج موثوق لاسترداد محرك أقراص SSD ، فسوف أقدم إليك برنامج Aiseesoft Data Recovery القوي ، والذي يمكنه استعادة الملفات المحذوفة SSD مثل الصور والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني والصوت ومقاطع الفيديو والمزيد من الكمبيوتر ، القرص الصلب ، محرك أقراص فلاش ، بطاقة الذاكرة ، الكاميرا الرقمية ، وما إلى ذلك على نظامي التشغيل Windows و Mac. هذه الأداة قادرة على حفظ جميع البيانات المخزنة في محرك أقراص SSD بتنسيقها الأصلي ، سواء فقدت البيانات بسبب الحذف أو التقسيم المنسق أو مشكلة القرص الصلب أو محرك الأقراص الصلبة RAW أو الكمبيوتر المعطوب أو بعض الأسباب الأخرى.

تذكير بسيط: عندما يواجه محرك أقراص SSD الخاص بك أي مشكلة من المشاكل المذكورة أعلاه ، يرجى التوقف عن استخدامه في وقت واحد ، لتجنب تفاقم المشكلة. واستخدم أداة استعادة البيانات بأسرع ما يمكن.

الآن دعونا نرى كيف يعمل برنامج Aiseesoft Data Recovery على SSD لاستعادة الملفات المحذوفة في خطوات سهلة.

خطوة 1: قم بتنزيل وتثبيت Aiseesoft Data Recovery.

فوز تحميل ماك تنزيل فوز تحميل ماك تنزيل

قم بتشغيل البرنامج مباشرة بعد تنزيله بنجاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. حدد أنواع الملفات وقرص SSD. ثم انقر فوق تفحص زر لبدء مسح سريع. يمكنك استخدام تفحص بعمق للبحث عن الملفات المفقودة بشكل أكثر شمولية.

استعادة البيانات - اختر الموقع محرك USB للمسح الضوئي

خطوة 2: تحقق من النتيجة الممسوحة ضوئيًا.

بعد اكتمال المسح ، ستظهر جميع العناصر القابلة للاسترداد على محرك الأقراص. يمكنك معاينتها قبل استعادتها مرة أخرى.

خطوة 3: استعادة الملفات المحذوفة أو المفقودة.

بعد اختيار الملفات التي تريد استرجاعها ، انقر فوق الزر Recover لحفظ تلك الملفات المفقودة على الكمبيوتر مرة أخرى.

الاستيلاء على هذا شريك العمر لاستعادة البيانات في أي وقت وفي أي مكان!

المادة ذات الصلة:

كيفية استرداد الملفات المحذوفة من جهاز الكمبيوتر

Best SSD File Recovery Software – Recover Lost Data from SSD Drive Easily

Last Updated on June 16, 2020 by Jason Ben


Hi there, I’m using a Samsung 840 Pro SSD Drive instead of normal hard drive disks, because it’s really awesome to play games on it for its high-speed circuitry. I also saved a lot of files on my SSD Drive too. There was one day, I was playing games on my computer. The game shut down itself all of a sudden. When I tried to run it again, I found that all files stored on the SSD were gone! I really don’t have any idea what’s going on. All I want now is my precious pictures, documents and videos! Is there any SSD file recovery tool? Please help!

SSD File Recovery Software Windows and Mac
Solid state drive (SSD) is a type of mass storage device same as a hard disk drive (HDD). But it’s different from HDD storage because SDD has no moving mechanical components which make it more resistant to physical shock and run silently. This is part of the reasons why SDD become popular. SSD connected to a computer works like a hard disk drive, using PCIe, M.2 or SATA connections. SSD can store all types of file including documents, audio, videos, images, PDFs and more. More and more computer users tend to use SSD as their system drive for the sake of running speed, but data lost on SSD is still an inevitable problem for users. When SSD failure issues occur, it can’t access your files and the partition will be lost or deleted. Virus infection and drive corruption can also lead SSD to lose our important data. But then, there are some other reasons which can damage the SSD drive.

  1. Much like bad sectors on HDD, there are bad blocks on SSD too. This is generally a scenario where the computer attempts to read or save a file, but it takes an unusually long time and ends in failure. So the system ultimately gives up with an error message.
  2. If your PC is crashing during the boot process, and not working or after hitting the reset button a couple of times and still the same, it might be the sign of a drive crashed.
  3. If an SSD drive is entering its final life stage, the drive may end up being marked read-only. It probably because the index is already corrupted or there’s a permission problem with the system.
  4. Malicious software can also damage the SSD. These programs can perform a variety of functions, including stealing, encrypting and deleting some sensitive data from your computer.

A lot of data recovery software are available in the online market, but not too much of them are safe to use. It’s important to find a file recovery software that can retrieve your lost data safely. If you were suffering from data loss on SSD drive and looking for reliable SSD drive recovery software, here I will introduce the powerful Aiseesoft Data Recovery software, which can recover deleted files SSD like photos, documents, emails, audio, videos and more from the computer, hard drive, flash drive, memory card, digital camera, etc. on Windows and Mac. This tool is capable enough to save back all data stored in an SSD disk drive in their original format, whether you lose the data due to deletion, formatted partition, hard drive problem, RAW hard drive, crashed computer or some other reasons.

A simple reminder: When your SSD drive got any problem of the mentioned above, please stop using it at once, to avoid the problem getting worse. And use the data recovery tool as soon as you can.

Now let’s see how Aiseesoft Data Recovery software works on SSD recover deleted files in easy steps.

Step 1: Download and install Aiseesoft Data Recovery.

Win Download Mac Download Win Download Mac Download

Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

Run the software right after it is successfully downloaded on your computer. Select file types and the SSD disk. Then click the Scan button to start a quick scan. You can use Deep Scan to search for the lost files more thoroughly.

Data Recovery - Choose Location USB Drive to Scan

Step 2: Check the scanned result.

After the scanning completed, all the items that are recoverable on the drive will show up. You can preview them before restoring them back.

Step 3: Recover deleted or lost files.

After you choose the files you want to retrieve, click the Recover button to save those lost files on the computer again.

Grab this lifetime partner for data recovery anytime, anywhere!

Related Article:

How to Recover Deleted Files from PC