[الدليل النهائي] كيفية استرداد الملفات الصوتية المحذوفة من Windows أو MacOS أو الهاتف المحمول

آخر تحديث في 8 ديسمبر 2020 جيسون بن


أنا مهووس بالموسيقى. أقوم غالبًا بتحديث أحدث موسيقى البوب ​​وحفظ الكثير من الأغاني على جهاز الكمبيوتر الخاص بي. في أحد الأيام ، كنت أحاول نقل بعض الموسيقى الأخرى من هاتفي المحمول إلى الكمبيوتر ، اكتشفت أن ملفاتي الصوتية تالفة. أنا مكتئب للغاية لأنني نسيت نسخ الملفات احتياطيًا. هل هناك طريقة سهلة لاستعادة الملفات الصوتية؟

استعادة الملفات المحذوفة الصوت

يفضل العديد من الأشخاص الاستمتاع بالاستماع إلى الموسيقى أو الكتب الصوتية أو تسجيل محتوى الاجتماع أو تنزيل المواد الصوتية لبعض الأغراض باستخدام أجهزة مختلفة مثل Mac و PC والهاتف المحمول.

يمكن أن يكون النظر في هذه الأنواع من الملفات الصوتية ذا أهمية كبيرة بالنسبة لك ، انتبه بشدة لأمان هذه الملفات. يمكن أن تضيع ملفات الصوت بسبب تلف الملف بسبب الإصابة بالفيروس أو الخطأ البشري. قد تفقد أيضًا مكتبة الموسيقى الخاصة بك على نظام التشغيل MacOS أو Windows أو محرك الأقراص الثابتة الداخلي / الخارجي أو بطاقة SD أو بطاقة الذاكرة عن طريق التنسيق العرضي أو تعطل الجهاز. بغض النظر عن السبب ، من المحزن حقًا أن تفقد تلك الملفات الصوتية المهمة ، مثل المواد الصوتية للعمل ، وملفات الصوت الشخصية المسجلة ، والموسيقى القيمة المشتراة من iTunes وما إلى ذلك.

لتجنب فقد الملفات الصوتية من أجهزتك ، يجب أن تعرف بعض الأسباب الشائعة التي يمكن أن تسبب الخسارة.

  1. الحذف عن طريق الخطأ - السبب الرئيسي لفقدان البيانات هو حذف الملفات الخاطئة عن غير قصد. خاصةً عندما تكون مساحة تخزين أجهزتك ممتلئة ، تحاول تحرير بعض المساحة عن طريق حذف بعض الملفات دون نسخها احتياطيًا مسبقًا.
  2. القرص الصلب أو خلل في النظام - هذا هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لفقدان البيانات. بالتأكيد ، يمكن أن تظهر أعطال الأجهزة أو النظام بأشكال عديدة ، مثل الأعطال الكهربائية ، وانهيار الرأس وغير ذلك.
  3. يمكن أن يؤدي تنزيل التطبيقات باستخدام فيروس ضار وإلغاء توصيل بطاقة الذاكرة الرقمية المؤمنة بشكل غير لائق وتنسيق القرص الصلب وما إلى ذلك إلى فقد البيانات أيضًا.

إذا كنت قد بذلت قصارى جهدك لإيجاد طريقة لاستعادة الملفات الصوتية المحذوفة على Mac أو الكمبيوتر الشخصي أو بطاقة SD للهاتف المحمول ، إلا أنها فشلت. لا تقلق ، هنا يأتي Aiseesoft Data Recovery ، الذي لديه القدرة على مساعدتك في استعادة جميع ملفات الصوت المفقودة من الكمبيوتر ، محرك الأقراص الصلبة ، محرك أقراص فلاش ، بطاقة الذاكرة ، الكاميرا الرقمية ، إلخ على نظامي التشغيل Windows و Mac. يمكن أيضًا استرداد الملفات المحذوفة أو المفقودة مثل الصور والمستندات ورسائل البريد الإلكتروني والصوت ومقاطع الفيديو والمزيد. إذا كنت ترغب في استرداد الصوت من الهواتف الذكية ، فاقرأ كيفية استرداد ملف الصوت المحذوف من هاتف أندرويد و كيفية استرداد بيانات iPhone.

انها قوية بما يكفي لاستعادة البيانات في أي شكل. على سبيل المثال ، الصور بتنسيقات JPG و TIFF / TIF و PNG و BMP و GIF و PSD و CRW و CR2 و NEF و ORF و RAF و SR2 و MRW و DCR و WMF و DNG و ERF و RAW وملفات الصوت بتنسيق AIF / AIFF ، M4A ، MP3 ، WAV ، WMA ، MID / MIDI ، OGG ، AAC ، إلخ ، يمكن لبرنامج استعادة الملفات هذا الحصول على كل منهم مرة أخرى بسهولة.

الآن دعنا نتحقق من كيف يساعدك برنامج Aiseesoft Data Recovery على استعادة الملفات الصوتية المفقودة بعدة نقرات. فقط اتبع التعليمات.

ملاحظة: عندما تكتشف أن ملفاتك الصوتية قد فقدت ، قم بتأكيد موقع ملفاتك أولاً ، ثم لا تقم بحفظ أي بيانات في نفس الموقع لمنع الكتابة فوق البيانات. لاستعادة الملفات الصوتية المحذوفة أو المفقودة من بطاقة SD للهاتف المحمول ، قم بتوصيل البطاقة بالكمبيوتر باستخدام قارئ بطاقة SD.

الآن هذه هي الخطوات الثلاث السهلة لاستعادة الملفات الصوتية المفقودة.

خطوة 1: تحميل Aiseesoft استعادة البيانات.

فوز تحميل ماك تنزيل فوز تحميل ماك تنزيل

قم بالتثبيت والتشغيل مباشرة بعد تنزيله بنجاح على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. تحديد الصوتيات. يجب عليك إلغاء تحديد المربع الموجود بجوار تحديد جميع أنواع الملفات أولاً حتى تتمكن من اختيار استعادة الصوت فقط بشكل منفصل. اختر القرص الصلب حيث فقدت الملفات ، ثم انقر فوق تفحص زر لبدء مسح سريع. تستطيع ايضا استخذام تفحص بعمق التي يمكن أن تبحث عن الملفات الصوتية المفقودة أكثر شمولا.

استعادة البيانات - اختر الصوت المراد مسحه ضوئيًا

خطوة 2: تحقق من النتيجة الممسوحة ضوئيًا.

بعد المسح ، يمكنك معاينة الملفات الصوتية القابلة للاسترداد إما من اكتب قائمة or قائمة المسار.

خطوة 3: استعادة الملفات الصوتية المحذوفة.

بعد اختيار الملفات التي تريد استرجاعها ، انقر فوق "نعم" استعادة زر لحفظ تلك الملفات المحذوفة على الكمبيوتر مرة أخرى.

Aiseesoft Data Recovery يدعم استعادة البيانات على Windows 10 / 8.1 / 8 / 7 / Vista / XP / (SP2 أو الأحدث) و Mac 10.7 وما فوق (يتم دعم MacOs Mojave).

المادة ذات الصلة:

كيفية استرداد مقاطع الفيديو المحذوفة من جهاز الكمبيوتر ، iPhone و Android
كيفية استرداد الفيديو المحذوف / ملفات من GoPro

[Ultimate Guide] How to Recover Deleted Audio Files from Windows, MacOS or Mobile Phone

Last Updated on June 16, 2020 by Jason Ben


I’m a music maniac. I often update the latest pop music and save tons of songs on my computer. One day, I was trying to transfer some other music from my mobile phone to computer, I found out that my audio files where corrupted. I am so depressed because I forgot to back up my files. Is there an easy way to recover audio files?

Recover Deleted Audio File

Many people prefer to enjoy listening to music, audiobooks, record meeting content, or download audio materials for some purposes using different devices like Mac, PC and mobile phone.

Considering these kinds of audio files can be of great importance to you, pay high attention to the security of these files. Audio files can get lost due to file corruption by virus infection or human error. You may also lose your music library on your MacOS, Windows, internal/external hard drive, SD card, or memory card by accidental formatting or device crash. No matter what reason it is, it’s really depressing to lose those important audio files, such as audio material for work, personal audio recorded files, valuable music purchased from iTunes and so on.

To avoid losing audio files from your devices, you should know about some common reasons that can cause the loss.

  1. Accidentally deletion – The top reason for losing data is deleting wrong files unintentionally. Especially when the storage of your devices is full, you try to release some space by deleting some of the files without backing them up in advance.
  2. Hard drive or system malfunction – This is one of the most common causes of data loss. Absolutely, the hardware or system malfunctions can be shown in many forms, such as electrical failure, head crash and more.
  3. Downloading applications with a malicious virus, unplugging the SD card inappropriately, formatting the hard drive, etc. can lead to data loss too.

If you have tried your best to find a way to recover deleted audio files on Mac, PC, or mobile phone SD card, but failed. Don’t worry, here comes the Aiseesoft Data Recovery, which has the ability to help you restore all lost audio files from computer, hard drive, flash drive, memory card, digital camera, etc. on Windows and Mac. It can also recover other deleted or lost files like photos, documents, emails, audio, videos and more. If you want to recover audio from smart phones, read how to recover deleted audio file from android phone and how to recover iPhone data.

It is powerful enough to recover data in any format. For example, images in format JPG, TIFF/TIF, PNG, BMP, GIF, PSD, CRW, CR2, NEF, ORF, RAF, SR2, MRW, DCR, WMF, DNG, ERF, RAW, and audio files in format AIF/AIFF, M4A, MP3, WAV, WMA, MID/MIDI, OGG, AAC, etc, this file recovery software can get all of them back with ease.

Now let’s check how Aiseesoft Data Recovery software helps you recover lost audio files in several clicks. Just follow the instruction.

Note: When you found out that your audio files were lost, confirm the location of your files first, and then don’t save any data to the same location to prevent data overwritten. In order to recover deleted or lost audio files from a mobile phone SD card, connect the card to the computer using an SD card reader.

Now here are the three easy steps to recover lost audio files.

Step 1: Download Aiseesoft Data Recovery.

Win Download Mac Download Win Download Mac Download

Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

Install and run right after it is successfully downloaded on your computer. Select Audio. You have to uncheck the box next to Check all file types first so that you are able to choose to restore only the audio separately. Pick the hard drive where you lost the files, then click the Scan button to start a quick scan. You can also use Deep Scan which can search for the lost audio files more thoroughly.

Data Recovery - Choose Audio to Scan

Step 2: Check the scanned result.

After scanning, you can preview the recoverable audio files either from Type List or Path List.

Step 3: Recover deleted audio files.

After you choose the files you want to retrieve, click Recover button to save those deleted files on the computer again.

Aiseesoft Data Recovery supports data recovery on Windows 10/8.1/8/7/Vista/XP/(SP2 or later) and Mac 10.7 and above (macOs Mojave is supported).

Related Article:

How to Recover Deleted Videos from PC, iPhone&Android
How to Recover Deleted Videos/Files from GoPro

Comments are closed.