لا يمكن الكشف عن القرص الصلب الخارجي عن طريق الكمبيوتر أو فشل في فتحه؟ كيفية استعادة هذه البيانات على القرص الصلب الخارجي الذي لم يتم التعرف عليه.

كيفية استرداد البيانات من القرص الصلب الخارجي الذي لم يتم الكشف عنه

آخر تحديث في 8 ديسمبر 2020 جيسون بن


سواء كنت تستخدمها للنسخ الاحتياطي ، أو للحصول على مساحة تخزين إضافية ، أو مشاركة الملفات بين أجهزة كمبيوتر متعددة ، فإن محركات الأقراص الصلبة الخارجية هي قطعة لا يمكن الاستغناء عنها من الأجهزة. كما هو الحال مع أي جهاز آخر متعلق بالكمبيوتر الشخصي ، يمكن أن يواجهوا مشاكل. أحدها هو محرك الأقراص الثابتة الخارجي الذي لا يتعرف عليه الكمبيوتر عند توصيله.

استعادة البيانات من القرص الصلب الخارجي الذي لم يتم الكشف عنه

لماذا لم يتم اكتشاف القرص الصلب الخارجي الخاص بي؟

هناك العديد من الأسباب لهذه المشكلة ، وهذه بعض الأسباب الأكثر شيوعًا:

  • منفذ USB الميت
  • برنامج التشغيل - تسبب في حدوث مشكلات (عند تثبيت برنامج تشغيل تالف / قديم ، أو عندما يكون مفقودًا تمامًا)
  • مشاكل التقسيم / استخدام نظام الملفات الخاطئ
  • هجمات الفيروسات (عادة ما تحدث على أنظمة غير محمية)
  • انقطاع التيار الكهربائي المفاجئ / اغلاق النظام
  • الأضرار المادية على القرص
  • فشل محرك كامل

قد تبدو هذه المشكلات مخيفة من النظرة الأولى ، خاصة إذا كان محرك الأقراص الثابت الخارجي يحتوي على ملفات مهمة. في بعض الحالات ، قد لا تتلقى أي إشارات (صوت ، منبثقة تشغيل تلقائي) تفيد أنه تم توصيل محرك الأقراص الصلبة بنجاح. إذا كانت هذه هي الحالة ، فمن المحتمل أن تكون مشكلة على جانب الجهاز ، مثل منفذ USB نافق أو الأضرار المادية.

قد تتسبب مشكلة القسم أو نظام ملفات خاطئ في مطالبة تطلب منك تهيئة محرك الأقراص الثابتة. لا تفعل هذا ، لأنه سوف يمحو جميع الملفات الموجودة عليه. يحدث هذا غالبًا إذا كان محرك الأقراص الثابت يستخدم نظام ملفات RAW (والذي يكون في مستوى خام وثنائي وغير قابل للقراءة) بدلاً من NTFS أو FAT. لحسن الحظ ، هناك بعض الإصلاحات الشائعة التي يمكنك تجربتها.

كيفية إصلاح قرص ثابت خارجي لم يتم اكتشافه

بادئ ذي بدء ، حاول توصيل محرك الأقراص الثابتة بمنفذ USB مختلف ، أو من الناحية المثالية بجهاز كمبيوتر آخر. تبديل الكابلات التي تصل القرص الثابت الخاص بك. للتأكد من التعرف عليه بالفعل بواسطة الكمبيوتر ، تحقق من أداة إدارة الأقراص. إذا تم عرضه هناك ، فتأكد من تحديث برامج التشغيل إما من مدير الجهاز أو عن طريق تنزيلها يدويًا من موقع الشركة المصنعة لمحرك الأقراص الثابتة. في حالة عدم نجاح أي من هذه الطرق ، يأتي Data Recovery لإنقاذك.

كيفية استرداد بيانات القرص الصلب الخارجي عندما لا يتم الكشف عنها؟

إن عملية استعادة البيانات من قرص صلب مشكوك فيه وغير معترف به أصبحت سهلة أداة استعادة البيانات. يعد برنامج استعادة البيانات هذا آمنًا وسهل الاستخدام ، وهو عبارة عن مركز طاقة شامل يمكنه استرداد جميع الملفات المحذوفة تقريبًا من أي نوع. سواء كنت تبحث عن استعادة الصور العائلية التي تبعث على الحنين إلى الماضي ، أو رسائل البريد الإلكتروني المهمة الخاصة بالعمل أو المستندات ، فإن استعادة البيانات تأتي مع وظيفة بحث قوية تجعل تصفية البيانات أمرًا سهلاً. كما أنها ليست خاصة بالشركة المصنعة ، مما يعني أنها تعمل مع أي علامة تجارية لمحركات الأقراص الثابتة

خطوات لاستعادة بيانات القرص الثابت الخارجي التي لم يتم الكشف عنها

الخطوة 1. قم بتشغيل البرنامج بعد تنزيله وتثبيته.

فوز تحميل ماك تنزيل فوز تحميل ماك تنزيل

الخطوة 2. سيتم الترحيب بك من خلال واجهة المستخدم الرسومية سهلة الاستخدام ، حدد أنواع الملفات التي تبحث عنها.

الخطوة 3. اختر القرص الصلب الذي تريد استعادة البيانات منه وتشغيل المسح.

الخطوة 4. يمنحك البرنامج القدرة على معاينة الملفات التي تم العثور عليها ، ومن خلال النقر فوق واحد استعادة زر ملفاتك متاحة للاستخدام.

بينما تحتوي العديد من الأدوات على واجهات مستخدم معقدة بشكل غير ضروري ، يمكن استخدام "استعادة البيانات" من قِبل كل من المبتدئ والشخص الأكثر خبرة. إنه يعمل على جهاز كمبيوتر شخصي بالإضافة إلى جهاز Mac ، ولا يقتصر على الأقراص الصلبة ولكن أيضًا محركات الأقراص المحمولة وبطاقات الذاكرة وما إلى ذلك. يمكن أن يحدث عطل في محركات الأقراص الصلبة الخارجية في أي وقت ، وهذا هو السبب في أنه من المهم أن يكون لديك موثوقة وسهلة لاستخدام قطعة من البرمجيات.

المادة ذات الصلة:

اختفت الملفات من القرص الصلب الخارجي على ماك
أفضل برامج استعادة الملفات SSD - استعادة البيانات المفقودة من محرك SSD بسهولة

External hard disk can't be detected by computer or fail to open? how to get back those data on the external hard drive that is not recognised.

How to Recover Data from External Hard Disk which is not Detected

Last Updated on June 16, 2020 by Jason Ben


Whether you’re using them for backup, getting additional storage space, or sharing files between multiple computers, external hard drives are an irreplaceable piece of hardware. As with any other PC-related equipment, they can run into problems. One of them is your external hard drive not being recognized by the PC when plugged in.

Recover data from external hard drive that not detected

Why is my external hard disk not detected?

There are many causes to this problem, and these are some of the more common ones:

  • Dead USB port
  • Driver – caused issues (when a corrupted/outdated driver is installed, or when it is completely missing)
  • Partition issues/using the wrong file system
  • Virus attacks (usually occurs on unprotected systems)
  • Sudden power outage/system shutdown
  • Physical damage to the disk
  • Complete drive failure

These problems can seem scary at first sight, especially if your external hard drive contains important files. In some situations, you might receive no signals (sound, autoplay pop-up) that the hard drive has been successfully plugged in. If this is the case, it is most likely a problem on the hardware side, such as a dead USB port or physical damage.

Partition issue or a wrong file system might cause a prompt asking you to format your hard drive. Do not do this, as it will erase all the files on it. This happens most often if the hard drive is using a RAW file system (which is at a raw, binary level and unreadable) instead of NTFS or FAT. Fortunately, there are some common fixes that you can try.

How to fix an external hard disk that is not detected

First of all, try plugging in your hard drive into a different USB port, or ideally into another PC. Switch up the cables connecting your hard disk. To make sure it is actually recognized by the computer, check the disk management tool. If it is shown there, make sure to update the drivers either from Device Manager or by manually downloading them from your hard drive manufacturer’s website. In case none of these methods work, Data Recovery comes to your rescue.

How to recover external hard disk data when it is not detected?

Recovering data from a problematic, unrecognized hard disk is made easy by Data Recovery tool. Safe and easy-to-use, this data recovery software is an all-in-one powerhouse that can recover almost all deleted files of any type. Whether you’re looking to recover nostalgic family images, important work e-mails or documents Data Recovery comes with a robust search function that makes filtering data a breeze. It is also not manufacturer specific, which means it works with any hard drive brand.

Steps to recover external hard disk data that is not detected

Step 1. Run the program after downloading and installing it.

Win Download Mac Download Win Download Mac Download

Get Free Trial via Email for Later Download on Computer

Step 2. You will be greeted by a friendly and simple to use GUI, select the file types that you are looking for.

Step 3. Choose the hard drive from which you want to recover data and run a scan.

Step 4. The program will give you the ability to preview found files, and by clicking a single Recover button your files are available for use.

While many tools have unnecessarily complex user interfaces, Data Recovery can be used by both a beginner and a more experienced person. It works on a PC as well as a Mac, and is not limited to hard disks but also flash drives, memory cards etc. External hard drive failures can happen at any time, which is why it is important to have a reliable and easy-to-use piece of software.

Related Article:

Files Disappeared from External Hard Drive on Mac
Best SSD File Recovery Software – Recover Lost Data from SSD Drive Easily

Comments are closed.